النادي النسائي

مؤسسات الطائفة








النادي النسائي


تأسّس النادي النسائيّ في العام 1987 تحت رعاية وإشراف مجلس الطائفةِ الأرثوذكسيّة وبمساعدةِ الأستاذ خليل عليمي له الرحمة. في البداية كان عدد السيّدات حوالي عشرين سيّدة، ومع الوقت زادَ العددُ وأصبحَ عددُ عضواتِ النادي اليومَ حوالي مئة سيّدة.
نلتقي كلّ يوم ثلاثاء في قاعة مركز الأحداث للاجتماع وللترفيه، وللنادي لجنةٌ خاصّة من عضواتِه، والتي تهتمُّ بكلّ الأمور، وبتحضير برامج مختلفة، منها:
1. البرامجُ الاجتماعيّة مثل زيارةِ بيوتِ المسنّين في المدينة، وتوزيعِ الهدايا أو تقديم التبرّع المادّيّ. وقد قُمنا في السنةِ الأخيرةِ بزيارة راهبات "الفوكو" والتبرع لهنّ، كما قُمنا بزيارة مؤسسة الأيتام في دير القدّيسة حنّة في صفوريّة.
2. الرحلات السياحيّة الترفيهيّة أو الدينيّة، فقد قُمنا بزيارة العديد من الأماكن المقدّسة، وعلى سبيل المثال: كنائس عديدة في القدس، كنيسة "البُرص" في الزبابده، كنيسة "ما يعقوب" في نابلس، ورحلات عادية لزيارة الأماكن الطبيعيّة والسياحيّة في البلاد.
3. إقامة حفلاتٍ سنويّة مثل حفلة عيد الأم، حيث نحتفل سوياً بهذا العيد ونقومُ بتكريمِ إحدى السيدات، كذلك حفلة عيد الميلاد المجيد، هذا بالإضافة إلى فعاليّات اجتماعيّة أخرى.
4. ترتيب محاضرات، حيث أننا نقوم في كلّ فترة بدعوة كاهن من رعاة الطائفة ليرشدنا ويفسّر لنا الأمور الكنسيّة، وأيضًا كي نقدّم لهم الشكر الجزيلَ على ما بذلوه وما سيبذلونَهُ في المستقبل، ومن هنا نطلب الرحمة لروح أبونا يوحنا شاما. كذلك نستضيف الأطبّاء الاختصاصيين لإلقاء المحاضرات. وفي الفترة الأخيرة وقبل تداعيات الكورونا قُمنا باستضافةِ طبيب اختصاصيّي بمرض السكريّ، وطبيب اختصاصيّ لمرض الزهايمر والضغط.
من هنا ندعو السيدات الانضمام للنادي، ونتمنّى السلامة والعافية للجميع والعودة السريعة بعد انتهاء القيود.






الناصرة، العين، ص.ب 38، هاتف: 04.6011384، فاكس: 6011578-04، ب.الكتروني: almjles0704@gmail.com